الاجتماع الختامي للمشروع التجريبي لتخطيط خرائط أهداف التنمية المستدامة-تركيا

تم الانتهاء من المشروع التجريبي لتخطيط خرائط أهداف التنمية المستدامة، وذلك في سياق توطين خطة عام 2030 التي حددتها الأمم المتحدة. شارك في الاجتماع الختامي لـ "المشروع التجريبي لتخطيط خرائط أهداف التنمية المستدامة"، الذي رعته وشاركت فيه الأكاديمية العالمية للإداراة المحلية والديمقراطية(WALD)، العديد من ممثلي الحكومة المركزية والمنظمات غير الحكومية من منطقة الشرق الأوشط وغرب إسيا(MEWA).

كما شارك المهندس الدكتور قادر طوباش كضيف شرف ومتحدث رئيسي في الاجتماع،حيث هو الرئيس المؤسس لمنظمة UCLG-MEWA ورئيس منظمة UCLG العالمية لفترة 2010-2016، وأشار إلى أن الإدارات المحلية هامة خلال جدول أعمال 2030. تحدث الدكتور طوباش عن ضرورة أن تكون الإدارات المحلية على مسافة متساوية من الجميع دون أي قرار سياسي، وتحدث عن أهمية الدبلوماسية المحلية في هذه العملية. كما أشار طوباش إلى ضرورة تعزيز ديناميكيات المدن من أجل ضمان التنمية المستدامة، وخلال الاستشارة المتعلقة بجدول أعمال عام 2030 شدد على أن الفرص المتاحة للمدن قد تم إبرازها، وأكد على أنه تم تحديد الهدف11 "مدن ومجتمعات محلية مستدامة".

 

في الاجتماع المتعلق بنتائج المشروع التجريبي الذي تم إنهائه في تاريخ 31 كانون الثاني 2019، تمت مشاركة البيانات العددية لنتائج ورش عمل 15 بلدية مع المشاركين من قبل عضو الهيئة التدريسية في كلية العلوم السياسية-جامعة إسطنبول البروفيسور الدكتور عمر فاروق أورسن.

 بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم مؤشرات التنمية البشرية للمدن في نفس الجلسة من قبل عضو الهيئة التدريسية في جامعة إسطنبول البروفيسور الدكتور مراد شِكر. وبهذه الطريقة، تم إعداد نتائج أعمال البلديات بما يتماشى مع المظهر الاجتماعي الاقتصادي للمدن لتفسيرها.

بعد انتهاء الاجتماع بالجلسة الختامية، سيكتمل المشروع بعد إنشاء التقرير المفصل.

TWITTER