"تدريب "أساسيات البيانات المفتوحة

تم تنظيم تدريب "أساسيات البيانات المفتوحة" ضمن نطاق "مشروع البيانات المفتوحة والمدن الذكية" الذي تدعمه المملكة المتحدة، ويديره معهد NovuSens للبيانات الكبيرة،  بتاريخ 3 كانون الأول 2019، في مقر الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA (المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا)، في إسطنبول، تركيا. قدم التدريب الدكتور ديفد تارانت، كبير مستشاري التعلم في معهد البيانات المفتوحة في إنكلترا. حضر الحدث الذي استمر طوال اليوم صناع القرار المعنيون، وخبراء من البلديات والمؤسسات العامة والمنظمات غير الحكومية.

بدأ التدريب بالكلمة الترحيبية التي ألقاها السيد محمد دومان، الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA، والكلمة الافتتاحية للسيدة زينيب كارامان، ممثلة القنصلية البريطانية. أكدّ السيد دومان والسيدة كارامان على أهمية إطلاع أصحاب المصلحة والبلديات على علم البيانات المفتوحة لمساعدة المديرين في عمليات صنع القرار من أجل المضي قدما وضمان سرية البيانات وأمنها.

 خلال التدريب، أتيحت للمشاركين الفرصة لمناقشة البيانات المفتوحة والتعرف عليها، وفوائدها للبلديات، والمكونات الرئيسية لمبادرات البيانات المفتوحة الناجحة، وكيفية بناء نظام بيئي صحي للبيانات مع جميع أنواع البيانات، وطرق تحسين جودة البيانات. كان التدريب ناجحًا ومثمرًا بفضل المشاركة النشطة للحضور.

وانتهى التدريب بتوزيع شهادات إتمام التدريب على المشاركين، تلاها جلسة لالتقاط الصور.

TWITTER