زيارة القنصلية العامة لجمهورية إيران الإسلامية في اسطنبول

زار قوروش مقتدري، الملحق الثقافي في القنصلية العامة لجمهورية إيران الإسلامية، الأمانة العامة لمنظمة UCLG-MEWA في 26 نيسان 2019. تم اطلاع مقتدري، الذي عمل لمدة 6 أشهر الملحق الثقافي للقنصلية العامة لجمهورية إيران الإسلامية في إسطنبول، بتاريخ منظمتنا وطبيعة أعمالها.

كما ركّز الاجتماع على العلاقات الثقافية بين منظمة UCLG-MEWA والادارات المحلية في إيران. في هذا السياق، نظمت لجنة الثقافة في منظمة UCLG-MEWA بالتعاون مع بلدية طهران ومنتدى رؤساء البلديات الآسيوية عام 2015 جلسة بعنوان "لتكن الألوان ثقافتنا المشتركة". وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الثقافة في لجنة UCLG-MEWA.  في الاجتماع؛ تم مناقشة أنه ينبغي اعتبار الاختلافات في المنطقة فرصة للتأكيد على الثراء وللفت الانتباه إلى التأثير الموحد للثقافة في هذا السياق. بالإضافة إلى ذلك، تمت مشاركة تقويم أنشطة منظمة UCLG-MEWA مع الملحق الثقافي. وتمت دعوته إلى مؤتمر المنظمة الذي سيعقد في الفترة من 9 إلى 10 تموز 2019.

صرّح قوروش مقتدري أنه يمكنهم العمل مع منظمة UCLG-MEWA لإعطاء معلومات مفصلة حول المشاريع الثقافية للإدارات المحلية في إيران. وصرّح أيضا بأنه سيقوم بنشاط ثقافي مع فنانات إيرانيات في الفترة المقبلة. وأن المشروع الذي سيقام مع كل من الفنانات الإيرانيات والأتراك في اسطنبول وطهران، سيسهم في فهم الثقافة المستدامة بصورة أوضح. أكد مقتدري أنه يقدّر الفنانين الذين ينتجون أعمالهم الخاصة ويحملون الثقافة، وأنهم يرغبون بالمشاركة في مشاريع مماثلة مع منظمة UCLG-MEWA.

 في نهاية الاجتماع، أبدا مقتدري اهتمامه على البقاء على اتصال مع منظمة UCLG-MEWA بشأن الثقافة المستدامة والحفاظ على العلاقات الثنائية بالمعنى الثقافي.

 

TWITTER