قمة كارتبة 2018: الهجرة، اللجوء والإنسانية

بعد تنظيمها القمة الأولى في العام الماضي تحت عنوان "15 تموز والانقلابات في العالم"، تنظم  بلدية كوجا الي هذا العام قمتها العالمية الثانية, والتي ستعقد بين تاريخي 26-28 تشرين الأول 2018 في منطقة كارتبة التابعة إلى ولاية كوجا الي التركية, لتعود هذه القمة هذا العام حاملة في طياتها  مواضيع عدة جديدة على راسها  الهجرة، اللجوء, والإنسانية.

 وسيتم استضافة قمة كارتبة ، من قبل بلدية كوجا الي الكبرى، وسيتم خلال القمة مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم العالم، وتطوير مقترحات حلول جديدة للمشاكل، وجمع المثقفين الذين يبحثون عن حلول لمشاكل البشرية وايصال اصواتهم للمنابر الدولية.

 وستجمع القمة العديد من الأكاديميين من الجامعات العالمية والمثقفين من العديد من بلدان العالم، والمفكرين من تركيا بالاضافة الى ممثلي منظمات المجتمع المدني، وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية، والعديد من المشاهير من العالم.

وتتكون قمة كارتابة 2018 من مؤتمرين وورشي عمل، و8 منتديات و11 جلسة اكاديمية.  وسوف يتم اصدار اعلان في نهاية قمة كارتابة كما فعلنا في السنة الماضية.

وسوف يكون كل من الامين العام لمنظمة UCLG-MEWA في المجلس العملي للقمة، والسيدة فاطمة شاهين رئيسة منظمة UCLG-MEWA في المجلس الفخري للقمة.

هذا وسيتم دعوة العديد من المشاركين من منطقة الشرق الاوسط وغرب آسيا من تركيا، لبنان، الاردن، سوريا وفلسطين الى القمة على شكل ممثلي الادارات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في هذه الدول.

TWITTER