مقدمة عن مشروع تقرير الحكم البلدي الشامل

تم تقديم مشروع تقرير الحكم البلدي الشامل للنساء والفتيات، والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية دعم المرشحات(KA.DER) وأكاديمية أرغودين للحوكمة في 18 أيلول خلال حدث أُقيم تحت رعاية اتحاد بلديات مرمرة بمشاركة منظمة UCLG-MEWA ورؤساء البلديات وممثلي البلديات والمنظمات غير الحكومية الأخرى.

صرحت السيدة نوراي كاراو أوغلو، مديرة منظمة KA.DER في كلمتها خلال الاجتماع التمهيدي بأنها تهدف إلى المساهمة في عملية تحقيق المساواة بين الجنسين من خلال البلديات مع تقرير حوكمة البلديات الشامل.(KBYK)   "على الرغم من كون تركيا هي واحدة من أوائل الدول التي منحت المرأة حق التصويت وانتخابها، فإننا نلاحظ أنّ تركيا هي اليوم واحدة من البلدان التي تتمتع بأقل معدل للتمثيل والمشاركة السياسيين للمرأة. وفقاً لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018، حيث احتلت تركيا المرتبة 130 بين 149 دولة في مؤشر المساواة بين الجنسين على الصعيد العالمي".

أكد السيد يلماز أرغودن، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أكاديمية أرغودين للإدارة، في خطابه أن الإدارات المحلية هي آليات مهمة من حيث تحديد السياسات والأنشطة التي تؤثر بشكل مباشر على حياتنا اليومية. وصرح أيضاً أنه "من خلال تقرير الحكم البلدي الشامل، كنا نهدف إلى المساهمة في صنع القرارات البلدية، وتخصيص الموارد واستخدامها، وتقديم الخدمات وإضفاء الطابع المؤسسي المراعي للفوارق بين الجنسين والحد من عدم المساواة في ضوء مبادئ الحكم الرشيد".

بعد الخطب، قدمت السيدة عائشة كاشيكرك، منسقة مشاريع في جمعية KA.DER، عرضاً تقديمياً عن "سياسات المساواة في الإدارات المحلية"، في حين قدم السيد إينان إزجي من أكاديمية أرغودين للحوكمة عرضاً تقديمياً عن "نهج التخطيط الاستراتيجي المتكامل والشامل". استمر الاجتماع مع جلسة "المساواة في الإدارات المحلية وممارسات الحوكمة الجيدة " التي أدارها السيد فكرت توكزوز. بينما قام السيد سالم كوركماز، المنسق العام في منظمة UCLG-MEWA، بتقديم عرض تقديمي بخصوص منظمة UCLG-MEWA، وأطلع المشاركين على أنشطة لجنة المساواة بين الجنسين في منظمة UCLG-MEWA.

TWITTER