منتدى الجمعية العامة الخامس لرؤساء بلديات اسيا

"مدن آسيوية ذكية، مرنة وقابلة للعيش"

تأسس منتدى رؤساء بلديات آسيا(AMF) كمنظمة دولية غير حكومية، عام 2008 في طهران بعد اقتراح بلدية طهران على جمعية البرلمان الآسيوي (APA)، والتي تمت الموافقة عليه في عام 2007. 

عقد الاجتماع التأسيسي والجمعية العامة الأولى في طهران بمشاركة حوالي 90 رئيس بلدية آسيوي ورؤساء المناطق الحضرية.

اختار منتدى رؤساء بلديات آسيا شعاره: "آسيا للمواطنين: التكامل من أجل حياة أفضل"، وهدفه الرئيسي هو تطوير التعاون بين المدن الآسيوية والمواطنين. 

عقد منتدى رؤساء بلديات آسيا(AMF) الثاني، الثالث والرابع في اسطنبول، بانكوك وهايكو، على التوالي.

وفقا لإعلان الجمعية العامة الرابعة، هايكو، الصين عام 2014، ستعقد "الجمعية العامة الخامسة لمنتدى رؤساء بلديات آسيا (AMF) في 29 تشرين الثاني إلى 2 كانون اول 2018 في مدينة غازي عنتاب، تركيا. موضوع الاجتماع هو "مدن آسيوية ذكية، مرنة وقابلة للعيش". ومن المتوقع أن تركز المدن الأعضاء في منتدى رؤساء بلديات آسيا(AMF) على هذه المواضيع الهامة والرئيسية، التي ستساهم في تحسين نوعية الحياة للمواطنين في المدن الآسيوية.

نحن على ثقة من أن هذا المنتدى سيوفر فرصة دولية للتواصل وتبادل المعارف والخبرات بين رؤساء البلديات الآسيويين وقادة المدن.

تعمل الأمانة العامة لمنتدى رؤساء بلديات آسيا(AMF)، بالتعاون مع مدينة غازي عنتاب التاريخية والثقافية، كمدينة من "طريق الحرير"، مدينة الطهو في "شبكة المدن الإبداعية التابعة لليونسكو"، موطنا لأكبر متحف فسيفساء في العالم، سادس أكبر مدينة في تركيا والأولى في عدد السكان في جنوب شرق الأناضول. حيث تنسق مع (AMF) برنامجا شاملا لمعرفة اهتمامات وتوقعات المدن الأعضاء في التنمية المحلية والحضرية وإدارتها. 

بالإضافة إلى اجتماع المجلس التنفيذي السادس و الجمعية العامة الخامسة لمنتدى رؤساء بلديات آسيا(AMF)، ويتم ترتيب أربع دورات تقنية:

حركة المرور والنقل في المدن الآسيوية؛

المدن الآسيوية الذكية

المدن الآسيوية المرنة

المدن الآسيوية القابلة للعيش