ورش عمل مشروع تخطيط خرائط أهداف التنمية المستدامة في تركيا

أهداف التنمية المستدامة التي تسلط الضوء على أن التنمية يجب أن تتبع نمط أكثر استدامة، هي الآن ضمن جدول أعمال البلديات في تركيا.

تستمر في هذا السياق ورشات العمل الخاصة بمشروع  تخطيط خرائط أهداف التنمية المستدامة في تركيا بأقصى سرعة. حيث أطلقته منظمة UCLG-MEWA في تموز 2018 بتمويل من الأكاديمية العالمية للادارة المحلية والديمقراطية (WALD). يتم خلال ورشات العمل التي أجريت في جميع المناطق الجغرافية لتركيا، إعلام موظفي البلديات حول جداول الاعمال الدولية، ويتم توصيل الأعمال البلدية مع الأهداف العالمية. بالإضافة إلى ورش العمل التي نظمت سابقاً في بلدية ميزتلي، وبلدية مرسين الكبرى، عُقدت 11 ورشة عمل جديدة في بلدية زيتينبورنو، وبلدية كاريسي، وبلدية سيفريهيسار، وبلدية تشاناكالي، وبلدية أوردو، وبلدية نيلوفر، وبلدية سانجاكتيبي، وبلدية بنديك، وبلدية ايويبة، وبلدية شيشلي وبلدية جيبزى وبلدية سلجوقلو.

وفي سياق ورشات العمل، يتم إطلاع موظفي البلدية على خلفية أهداف التنمية المستدامة والاجراءات العملية للموئل وجدول الأعمال الحضري الجديد وكذلك محتوى الأهداف العالمية ونطاقها. بدأ المشروع لأول مرة في تركيا ومن المخطط نشره في جميع أنحاء منطقةMEWA ، ويهدف المشروع إلى المساهمة في المراجعات الوطنية الطوعية التي تم إعدادها حول الأهداف العالمية وتقديمها إلى الأمم المتحدة. وتسعى كذلك إلى توفير المعرفة اللازمة للبلديات لوضع خططها الاستراتيجية المقبلة وفقا لجدول اعمال عام 2030.

في الاجتماع الختامي للمشروع الذي سيتم تنظيمه بعد الانتهاء من ورش العمل، سيجتمع الشركاء الرئيسيون وأصحاب المصلحة معا لتحديد خريطة الطريق للفترة التي تلي الانتهاء من المشروع.

استمروا في متابعة النشرة الاخبارية لمنظمة UCLG-MEWA الإخبارية للحصول على المستجدات حول هذا الموضوع.

TWITTER