ومنتدى التشاركية والمبادرة في سياق المساواة بين الجنسين في باليكسير، تركيا UCLG-MEWA اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة

عقد اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة UCLG-MEWA ومنتدى التشاركية والمبادرة في سياق المساواة بين الجنسين في تاريخ 27-29 نيسان 2018، في باليكسير، تركيا؛ تحت رعاية بلدية كاريسي، عضو في لجنة المساواة بين الجنسين في منظمة UCLG-MEWA.

تم تنظيم اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة UCLG-MEWA والاجتماع الرابع للجنة المساواة بين الجنسين لمنظمة UCLG-MEWA في اليوم الأول من برنامج الحدث المكون من جزأين.

وتم تقديم مسودة الخطة الاستراتيجية لمنظمة UCLG-MEWA للفترة ما بين 2018-2020 وانشطة المنظمة  لموافقة أعضاء المكتب التنفيذي عليها، خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة UCLG-MEWA.

خلال الاجتماع الرابع للجنة المساواة بين الجنسين لمنظمة UCLG-MEWA؛ قدمت كل من بلدية كهرمانماراش الكبرى وبلدية كاريسي وبلدية نيلوفر وبلدية شيشلي وبلدية زيتينبورنو وبلدية بيت لحم أفضل ممارساتها بشأن المساواة بين الجنسين.

في الاجتماع تم قبول عضوية كل من بلدية عين التينة وبلدية عاصوم وبلدية بيتونيا واتحاد بلديات الضنية وبلدية جبزي وبلدية حرف الصياد وبلدية صيدا وبلدية أورلا في اللجنة بالإجماع.

كما أعربت بلدية صيدا من لبنان عن اهتمامها بالرئاسة المشتركة للجنة، وتم انتخابها كرئيسة مشارك للجنة.

وفي اليوم الثاني من البرنامج، بدأ منتدى التشاركية والمبادرة في سياق المساواة بين الجنسين بالخطب الافتتاحية لمحمد دومان، الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA؛ ويوجيل يلماز، رئيس بلدية كاريسي. ومحمد سعدية الرئيس المشارك لمنظمة UCLG-MEWA، وشوكرو كارا، نائب رئيس بلدية باليكسير.

دعى الأمين العام دومان في ختام كلمته، الادارات المحلية إلى التوقيع على "الالتزام بتوطين هدف التنمية المستدامة رقم 5"  من اجل بناء مدن مستدامة وشاملة ومنصفة.

مؤكدا على أن التنمية والمساواة تبدأ من المستوى المحلي؛ ذكر يوجيل يلماز، رئيس بلدية كاريسي، انه ينبغي القيام بخدمات البلدية علي أساس "المشاركة". وأضاف رئيس البلدية  يلماز على دعم بلدية كاريسي لجميع المشاريع والأعمال التي تستهدف النساء والأطفال.

وعقب الخطابات الافتتاحية، تم اضافة الالتزام بتوطين هدف التنمية المستدامة رقم 5 الى جدول الأعمال الدولي، بتوقيعه من قبل ايميليا سايز، الأمينة العامة لمنظمة UCLG، ومحمد دومان، الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA، و يوجيل يلماز، رئيس بلدية كاريسي، بقيادة رئاسة لجنة المساواة بين الجنسين لمنظمة UCLG-MEWA، والتي تدعو إلى توطين الهدف رقم 5 بشأن "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات" (SDG 5) من بين أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

صرحت الأمينة العامة سايز في خطابها الرئيسي، أن هذا الالتزام يشكل خطوة رئيسية لتحقيق المساواة. وأكدت إميليا سايز على تطوير نماذج جديدة بما في ذلك الاختلافات في سياسات المساواة. والتعاون مع المنظمات غير الحكومية وإشراك جميع أصحاب المصلحة لحل المشاكل. وأعربت أيضا عن أنه سيتم ضمان المساواة الحقيقية من خلال تنفيذ السياسات المشتركة من خلال مراعاة الاحتياجات المختلفة.

في المنتدى الذي تألف من 3 جلسات بعنوان "المشاركة في سياق المساواة بين الجنسين"، و"التوظيف والمبادرة للنساء في سياق المساواة بين الجنسين" و "النساء اللواتي يصنعن الفرق"، قام كل من ممثلي بلدية أوانسا، وبلدية شوابيش هال، القنصلية العامة لبنغلاديش في اسطنبول ، منظمة المدن العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بألقاء الخطابات.


اضغط هتا لرؤية صور المنتدى

إعلانات

 جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2021 مفتوحة الآن

 سيكون السيد نقولا خميس، رئيس بلدية بيت جالا-فلسطين، ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 UCLG-MEWA الاجتماع المشترك للمكتب التنفيذي والمجلس بمنظمة

 سيكون المحامي أمين جاناجانكتان، ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 ستكون المحامية شيماء دوغوجو، رئيسة بلدية سنجق تبه، ضيفتنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 سيكون معالي الدكتور يوسف الشواربة، أمين عمان، ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 سيكون أ.تيسير أبو اسنينه، رئيس بلدية الخليل، ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 سيكون الدكتور إيرج شاهين باهر، رئيس بلدية تبريز الكبرى، ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 سيكون يوجل يلماز ضيفنا في محادثات الإدارة المحلية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 رسالة تضامن للبنان

TWITTER