بعد الالتزامات التي تم التعهد بها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للموئل الثاني في اسطنبول عام 1996، قام كل من الاتحاد الدولي للسلطات المحلية (IULA)، ومنظمة المدن المتحدة (UTO)، واتحاد المدن الكبرى ((METROPOLIS، بدمج شبكاتهم العالمية الخاصة بالمدن والجمعيات الوطنية للحكومات المحلية في منظمة جامعة واحدة تسمى منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية (UCLG).

بدأت منظمة UCLG عملها منذ عام 2004، من مقرها الرئيسي في برشلونة (إسبانيا)، وعبر أقسامها الإقليمية في أنحاء مختلفة من العالم، وهي منظمة عالمية مكرسة لتعزيز قيم وأهداف واهتمامات المدن والإدارات المحلية في جميع أنحاء العالم. الهدف الرئيسي للمنظمة هو "أن تكون صوتاً موحداً ومدافعاً عالمياً عن الحكم المحلي الديمقراطي وحماية قيمها وأهدافها ومصالحها بالتعاون مع الإدارات المحلية والمجتمع الدولي".

موضِع منظمة UCLG يُمكّنها من تمثيل فعّال للإدارات المحلية أمام المجتمع الدولي، ويُعطيها دور لتعزيز التعاون الدولي بين الإدارات المحلية واتحادات الإدارات المحلية، لتكون بهذا مصدر رئيسي للمعلومات عن الحكم المحلي في جميع أنحاء العالم. كم أنّ منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية، هي المتحدث الرسمي عن الإدارات المحلية في الأمم المتحدة بشأن قضايا الحكم المحلي.

TWITTER