معلومات عامة

بعد الالتزامات التي قطعت خلال مؤتمر الموئل الثاني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الذي تم عقده في مدينة اسطنبول في عام 1996، فقد جمعت كل من منظمات الاتحاد الدولي للسلطات المحلية (IULA)، منظمة المدن المتحدة (UTO) والمدن المليونية (المتروبولية) شبكاتها العالمية من مدن وجمعيات وطنية للحكومات المحلية في ظل منظمة واحدة تدعى منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية (UCLG).

بدأت المنظمة بممارسة مهماتها منذ عام 2004 من مقرها الرئيسي في مدينة برشلونة (اسبانيا) ومن فروعها الإقليمية في أنحاء العالم، ان الـ (UCLG) منظمة عالمية تكرس جهودها لتعزيز قيم وأهداف ومصالح المدن والحكومات المحلية في جميع أنحاء العالم. فهي أكبر منظمة للحكومات المحلية في العالم، وتشمل في عضويتها كلا من المدن والجمعيات الوطنية من الحكومات المحلية.

تمثل المنظمة وتدافع عن مصالح الحكومات المحلية على الساحة الدولية، بغض النظر عن حجم المجتمعات التي تمثلها. ان مهمات المنظمة المعلنة هي:

أن تكون صوت موحد وتدعو العالم الى الديمقراطية في الحكم المحلي، وتعزيز قيمها وأهدافها ومصالحها، من خلال التعاون ما بين الحكومات المحلية والمجتمع الدولي.

TWITTER