UCLG-MEWA اجتماع الهيئة الرئاسية للجنة البيئة في منظمة

تم عقد اجتماع الهيئة الرئاسية للجنة البيئة في منظمة UCLG-MEWA، بتاريخ 23 تشرين الأول 2019 في مدينة بالك إسير. حيث كان هذا أول اجتماع بعد تحديد الهيئة الرئاسية الجديدة للجنة للفترة 2019-2022، في مؤتمر منظمة UCLG-MEWA، الذي انعقد بتاريخ 9-10 تموز 2019. حيث شاركت كل من بلدية غازي عنتاب الكبرى، وبلدية إسطنبول الكبرى، وبلدية شانلي أورفا الكبرى، في الاجتماع الذي استضافته بلدية بالك إسير الكبرى التي تم انتخابها رئيساً للجنة.

بدأ الاجتماع بتقييم المشاكل البيئية في منطقة MEWA (الشرق الأوسط وغرب آسيا)، واستمر في مشاركة السياسات التي طورتها المدن والإدارات المحلية بشأن تغير المناخ العالمي. تم التأكيد على أهمية قيام المدن بدور نشط في مكافحة تغير المناخ والتعاون بين المدن.

أشار السيد يوجل يلماز، رئيس بلدية بالك إسير الكبرى، إلى أن الاحتياجات الاستهلاكية للمدن والمواطنين هي المصدر الرئيسي "لاستهلاك الطاقة المستندة إلى الوقود الأحفوري"،  وأكد كذلك على أهمية الانتقال إلى استخدام المنازل والمباني السلبية عالية الكفاءة للمساهمة في هذا الجهد.

تم تحديد احتياجات وأولويات ومجالات عمل لجنة البيئة في منظمة UCLG-MEWA، ضمن إطار مناقشة الخطة الاستراتيجية للفترة 2019-2022. وتم التأكيد على ضرورة إشراك كل من أصحاب المصلحة في المدن وغير المدينة في هذه العملية باعتبارها ذات أهمية حاسمة في زيادة القدرة التقنية للجنة وتوسيع نطاق الشراكات متعددة المستويات.

تم تغيير هياكل فرق العمل العاملة داخل اللجنة وخصخصة المجالات المواضيعية بهدف زيادة الكفاءة. بالإضافة إلى المدن الأعضاء، قررت اللجنة أن تكون نشطة خلال الفترة 2019-2022 لتشمل أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الخبرة التقنية العالية؛ "فرقة العمل المعنية بإدارة النفايات والتلوث"، و"فرقة العمل المعنية بمكافحة تغير المناخ"، و"فرقة العمل المعنية بالمياه والمياه العادمة".

TWITTER