UCLG-MEWA زيارة رئيسة بلدية تونس والقنصل العام التونسي في اسطنبول للأمانة العامة لمنظمة

زارتنا السيدة سعاد بن عبدالرحيم، رئيسة بلدية تونس وشيخة المدينة، والسيد هادي مالك، القنصل العام لدولة تونس في اسطنبول، والسيد  فوزي الحيدري، قنصل الشؤون الاقتصادية والثقافية التونسية في اسطنبول، في الأمانة العامة لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا UCLG-MEWA بتاريخ 14 آذار 2019. وذلك خلال المؤتمر العالمي للمدن في اسطنبول 2019. الذي أشرف خلاله السيد محمد دومان، الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA، على جلسة "الذكاء من أجل الإستدامة" وكانت السيدة عبدالرحيم أحد المتحدثين في الجلسة.

رحب دومان بالضيوف في الأمانة العامة وبدأ مناقشة أهم الأمور المتعلقة بالدولتين تركيا وتونس ودول الجوار بشكل عام. وقام المختصون في المنظمة بشرح تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي قامت وستقوم بها المنظمة في الفترة القادمة.

 

الهدف من الزيارة

كان الهدف الرئيسي من زيارة رئيسة البلدية السيدة عبدالرحيم والقنصل مالك هي تقوية العلاقات التركية التونسية وخاصة علاقات الهيئات المحلية للدولتين. استغل الأمين العام دومان هذه الفرصة لإطلاع الضيوف على بعض أهم المشاريع والفعاليات التي نقوم بها باستمرار من اجل عمل جسور ربط وعلاقات اخوَّة بين البلديات الأجنبية مع البلديات التركية من اجل الاستفادة من خبرات بعضهم البعض للوصول الى تنمية مستدامة ومستقبل أفضل وأرقى.

نتائج الزيارة

بعد اللقاء الذي نوقش فيه أهم الأمور التي يمكن تطبيقها فعليا ونقل البروتوكولات من عن الورق لأرض الواقع، استعدت السيدة سعاد عبدالرحيم وسعادة القنصل هادي مالك بسلطته الرفيعة التعاون مع المنظمة ولجانها في جميع المجالات التي تحقق مصلحة الطرفين وتعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. كما وعرض السيد دومان على السيد مالك أن يقوم بجمع الطلاب التونسيون الذي يقيمون في اسطنبول لعمل معهم لقاء ومحاضرة يستفيدون منها. حيث أبدى الضيوف اعجابهم بالفكرة واستعدادهم للعمل على تحقيقها.

واخيرا قام الأمين العام بإهداء السيدة سعاد عبدالرحيم لوحة تذكارية من الأمانة العامة وتم التقاط بعض الصور العائلية مع بمشاركة موظفي المنظمة.

TWITTER