لجنة البيئة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا

لجنة البيئة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية

سياسات منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية طورت من خلال لجانها التي تم تأسيسها. هذه اللجان تتعامل مع تحضير القوانين و التأكد من تطبيقها في مناطق الإهتمام ووضع برنامج العمل التالي. يقوموا بالمساهمة في الأعمال من أجل إثراء الحوارات في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية من خلال وضع التصورات و العروض و كذلك المبادرات التعاون.

في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية ، فان مناقشة موضوع البيئة يتم من هلال اللجان التالية:

  • لجنة الصحة الحضارية في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة التخطيط الإستراتيجي الحضري في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة النقل الحضري في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة المدن الطرفية في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية

منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية تعمل على تأييد و تمثيل السلطات المحلية و الإقليمية في موضوع البيئة من خلال أربع مواضيع رئيسية في برنامجها العالمي، و تتأكد من مشاركة السلطات المحلية في عمليات وضع السياسات.

في هذا السياق، منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية تطور إنجاز ، عمل ، و حملة طرق و سياسات مرتبطة بموضوعات برنامجها الخاص، و تعلن عنها للعالم.

  • التغير المناخي
  • خارطة الطريق للمناخ للحكومة المحلية
  • إتفاق عمدة المدن
  • هابيتات الثالث
  • فرقة العمل العالمية
  • أهداف التنمية المستدامة
  • برنامج التحضر المستدام و نشر المدينة لعام 2030: بياننا الرسمي

 

لماذا بدأت منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا لجنة البيئة؟

أنشأت لجنة البيئة التابعة  لمنظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا بناء على قرار إتخذ المجلس التنفيذي و إجتماع المجلس المشترك الذي عقد في أنقرة، تركيا بتاريخ 19 ديسيمبر عام 2014.

هذه اللجنة تشغل أعمال الادارات المحلية التي هي العامل الأساسي في محاربة المشاكل البيئية من أجل جعلهم أكثر فاعلية في هذا المجال و المشاركة في الحلول، و هكذا تحشد هذه الجمعيات التي لها أهمية حيوية فيما يتعلق بمستقبل المدن و المجتمعات.

كجزء من 8 أقسام في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية الدولية ، نحن نتبنى كل عناوين برنامج منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية الدولية كأولوية لنا و نحن نعلن أننا سنعمل على التأييد الدولي للإهتمام بالإدارات المحلية و الإقليمية في منطقة الشرق الاوسط و غرب أسيا.

و في هذا السياق فإننا أوجدنا المواضيع للتغير المناخي ، الطاقة المتجددة، مناطق الزراعة الحضارية، إدارة النفايات المستدامة و التلوث (الأرض، المياه، الهواء، الضوضاء) كمواضيع النقاش الأساسية للإدارات المحلية في المنطقة.

الإتفاق بين رؤساء البلديات، الذي يعد من أهم المبادرات في السلطات المحلية المتعلق بموضوع التغير المناخي ، هو إتفاق بين شبكة المدن و أعضائهم لأخذ إجراء شفاف و مبدأ داعم للتقليل من الإنبعاث على مستوى المدينة، لتخفيف الحساسية ، و لتعزيز القدرة على التكيف على التغيير المناخي، بشكل متناغم و مكمل لحماية المناخ على المستوى الوطني.

نحن نأخذ مهمة تأثير المتعلقة بهذه الإتفاقية و العمل على تطويرها ، و نحن نعمل على المساهمات المتعلقة  بسلطاتنا المحلية و الإقليمية لإيجاد مكان في الميدان الدولي من خلال إلتزاماتهم.

نحن ندعم العديد من الفعاليات في مجال المياه و المواصلات ، نشاركهم مع أعضائنا ، و بمشاركتهم في هذه الفعاليات فإننا نطور علاقاتنا لأجل مكاسبهم العظمى.

من خلال هذه المنصة الجديدة ، إننا نضمن تبادل المعلومات و الخبرات بين الإدارات المحلية و الجهات الفاعلة ذات الصلة من خلال تنفيذ أنشطة التعاون.

لقاء اللجنة الأول الذي يتم فيه متابعة فعالياتنا و تأكيد التنسيق، تم عقده في ملاتيا، تركيا في 13 نوفيمبر عام 2015، بناءا على طلب بلدية ملاتيا الكبرى.

 

لجنة البيئة  في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا

رئيس اللجنة: بلدية غازي عنتاب الكبرى - تركيا

الرؤساء المشاركون:

  1. بلدية بالكسير الكبرى - تركيا
  2. بلدية دورا - فلسطين
  3. الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية - فلسطين
  4. بلدية جوزل يورت - جمهورية شمال قبرص التركية
  5. بلدية صيدا - لبنان

مسؤولة لجنة البيئة : Arzum Dilşad ÖLÇEN

  d.olcen@uclg-mewa.org  +90 212 511 10 10 (117) Fax: 0 212 519 00 58


اعلان اسطنبول لاتفاقية مالاطيا UCLG-MEWA
Task Forces

 

إعلانات

 المدرسة الصيفية للإدارة الحضرية في إيران

سينظم منتدى رؤساء البلديات الآسيوية مبادرة بلدية طهران ، بالتعاون مع جامعة العلامة طباطبائي في إيران ، أول مدرسة صيفية دولية في الإدارة الحضرية.

 في كيرينيا مع جدول أعمال المساواة بين الجنسين UCLG-MEWA ستكون منظمة

ستنظم لجنة UCLG-MEWA حول المساواة بين الجنسين برنامجها الأول مع رئاسة اللجنة الجديدة بعد مؤتمر UCLG-MEWA'22.

 دعوة لاتخاذ اجراء: الزلزال في أفغانستان

تعرب منظمة UCLG-MEWA عن بالغ قلقها وتعاطفها مع أسر ضحايا الزلزال المدمر في أفغانستان الذي ضرب ولاية باكتيكا في البلاد في 21 يونيو وأسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص والعديد من الجرحى.

 المدن الذكية الإيرانية ٢٠٢٢

أنتم مدعوون جميعًا إلى معرض ومؤتمر إيران للمدن الذكية الثالث الذي سيعقد في الفترة ما بين 3-5 تموز (يوليو) 2022. يهدف البرنامج الذي تستضيفه وزارة الداخلية الإيرانية إلى تطوير شبكات المشاركين ويوفر فرصًا لبناء القدرات في "سياسات / ممارسات المدن الذكية".

 مهرجان طهران للمدن التوأم

تدعو بلدية طهران المدن التوأم للمشاركة في المهرجان والمعرض الأول للمدن الشقيقة والتوأم في طهران بين 5-9 تموز 2022، لتبادل الخبرات وعرض قدراتهم وفرصهم للمشاريع المشتركة والتعاون الثنائي أو متعدد الأطراف.

 سيعقد مؤتمر منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية في قونيا من ٢٥-٢٨ أيار ٢٠٢٢

مؤتمر UCLG-MEWA ، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، سيتم تنظيمه في الفترة من 25-27 أيار 2022 ، باستضافة بلدية قونيا الكبرى. بعد اليوم الأول، الذي سيتم فيه الهيئات الحاكمة والرئاسة، سيستمر المؤتمر في الجلسات المواضيعية.

 EKO-IKLIM في قمة UCLG-MEWA منظمة

ستعقد قمة EKO-IKLIM (الاقتصاد وتغير المناخ)، التي ستستضيف أول معرض للاقتصاد وتغير المناخ في العالم، في ATO Congressium ، أنقرة في الفترة من 30 إلى 31 مارس تحت قيادة غرفة أنقرة التجارية. ضمن نطاق القمة ، سيدير محمد دومان ، الأمين العام لمنظمة UCLG-MEWA الجلسة التي تحمل عنوان "التحول الأخضر".

 سيعقد مؤتمر منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية في قونيا من ٢٥-٢٨ أيار ٢٠٢٢

مؤتمر UCLG-MEWA ، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، سيتم تنظيمه في الفترة من 25-27 أيار 2022 ، باستضافة بلدية قونيا الكبرى. بعد اليوم الأول، الذي سيتم فيه الهيئات الحاكمة والرئاسة، سيستمر المؤتمر في الجلسات المواضيعية.

 UCLG AWARDS '22: CALL FOR APPLICATION

الدعوة لتقديم الطلبات للإصدار الخامس من الجائزة الدولية UCLG - مكسيكو سيتي - الثقافة 21 وجائزة UCLG للسلام 2022 مفتوحة!

 مذكرة إحاطة حول التهجير القسري في مدينة القدس المحتلة

نود أن نشارككم مذكرة إحاطة أعدتها اللجنة العليا للقدس والتي تسلط الضوء على قضية استمرار هدم المنازل والتهجير القسري في مدينة القدس المحتلة

TWITTER