لجنة البيئة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا

لجنة البيئة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية

سياسات منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية طورت من خلال لجانها التي تم تأسيسها. هذه اللجان تتعامل مع تحضير القوانين و التأكد من تطبيقها في مناطق الإهتمام ووضع برنامج العمل التالي. يقوموا بالمساهمة في الأعمال من أجل إثراء الحوارات في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية من خلال وضع التصورات و العروض و كذلك المبادرات التعاون.

في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية ، فان مناقشة موضوع البيئة يتم من هلال اللجان التالية:

  • لجنة الصحة الحضارية في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة التخطيط الإستراتيجي الحضري في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة النقل الحضري في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية
  • لجنة المدن الطرفية في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية

منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية تعمل على تأييد و تمثيل السلطات المحلية و الإقليمية في موضوع البيئة من خلال أربع مواضيع رئيسية في برنامجها العالمي، و تتأكد من مشاركة السلطات المحلية في عمليات وضع السياسات.

في هذا السياق، منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية تطور إنجاز ، عمل ، و حملة طرق و سياسات مرتبطة بموضوعات برنامجها الخاص، و تعلن عنها للعالم.

  • التغير المناخي
  • خارطة الطريق للمناخ للحكومة المحلية
  • إتفاق عمدة المدن
  • هابيتات الثالث
  • فرقة العمل العالمية
  • أهداف التنمية المستدامة
  • برنامج التحضر المستدام و نشر المدينة لعام 2030: بياننا الرسمي

 

لماذا بدأت منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا لجنة البيئة؟

أنشأت لجنة البيئة التابعة  لمنظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا بناء على قرار إتخذ المجلس التنفيذي و إجتماع المجلس المشترك الذي عقد في أنقرة، تركيا بتاريخ 19 ديسيمبر عام 2014.

هذه اللجنة تشغل أعمال الادارات المحلية التي هي العامل الأساسي في محاربة المشاكل البيئية من أجل جعلهم أكثر فاعلية في هذا المجال و المشاركة في الحلول، و هكذا تحشد هذه الجمعيات التي لها أهمية حيوية فيما يتعلق بمستقبل المدن و المجتمعات.

كجزء من 8 أقسام في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية الدولية ، نحن نتبنى كل عناوين برنامج منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية الدولية كأولوية لنا و نحن نعلن أننا سنعمل على التأييد الدولي للإهتمام بالإدارات المحلية و الإقليمية في منطقة الشرق الاوسط و غرب أسيا.

و في هذا السياق فإننا أوجدنا المواضيع للتغير المناخي ، الطاقة المتجددة، مناطق الزراعة الحضارية، إدارة النفايات المستدامة و التلوث (الأرض، المياه، الهواء، الضوضاء) كمواضيع النقاش الأساسية للإدارات المحلية في المنطقة.

الإتفاق بين رؤساء البلديات، الذي يعد من أهم المبادرات في السلطات المحلية المتعلق بموضوع التغير المناخي ، هو إتفاق بين شبكة المدن و أعضائهم لأخذ إجراء شفاف و مبدأ داعم للتقليل من الإنبعاث على مستوى المدينة، لتخفيف الحساسية ، و لتعزيز القدرة على التكيف على التغيير المناخي، بشكل متناغم و مكمل لحماية المناخ على المستوى الوطني.

نحن نأخذ مهمة تأثير المتعلقة بهذه الإتفاقية و العمل على تطويرها ، و نحن نعمل على المساهمات المتعلقة  بسلطاتنا المحلية و الإقليمية لإيجاد مكان في الميدان الدولي من خلال إلتزاماتهم.

نحن ندعم العديد من الفعاليات في مجال المياه و المواصلات ، نشاركهم مع أعضائنا ، و بمشاركتهم في هذه الفعاليات فإننا نطور علاقاتنا لأجل مكاسبهم العظمى.

من خلال هذه المنصة الجديدة ، إننا نضمن تبادل المعلومات و الخبرات بين الإدارات المحلية و الجهات الفاعلة ذات الصلة من خلال تنفيذ أنشطة التعاون.

لقاء اللجنة الأول الذي يتم فيه متابعة فعالياتنا و تأكيد التنسيق، تم عقده في ملاتيا، تركيا في 13 نوفيمبر عام 2015، بناءا على طلب بلدية ملاتيا الكبرى.

 

لجنة البيئة  في منظمة المدن المتحدة و الادارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا

الرئيس و السكريتارية : بلدية إسطنبول الكبرى (تركيا)

الرؤساء المشاركون: بلدية دورا (فلسطين)

                       بلدية قونيا الكبرى (تركيا)

                        بلدية ملاتيا الكبرى (تركيا)

                        بلدية صنعاء (اليمن)

                        بلدية سفري حصار (إزمير، تركيا)

                        بلدية تبريز (إيران)

مسؤول لجنة البيئة : Berk DOĞAN

  b.dogan@uclg-mewa.org  +90 212 511 10 10 (117) Fax: 0 212 519 00 58


اعلان اسطنبول لاتفاقية مالاطيا UCLG-MEWA
Task Forces
Membership Form Environment
Members of UCLG-MEWA Committee on Environment 

إعلانات

 تم نشر اعلان كوتاهيا للمدن الوسيطة

يوجه إعلان كوتاهيا المدن الوسيطة نحو أجندة عملية، ويتضمن الإعلان تفاصيل مثيرة للاهتمام بشأن إمكانات هذه المدن في أجندة التعافي بعد كوفيد-19

 النشرة الإخبارية - 31

قراؤنا الكرام، نقدم لكم عددنا 31 بعنوان "من التنفيذ إلى إعداد التقارير: مدن رائدة في توطين أهداف التنمية المستدامة"، ونتمنى لكم قراءة ممتعة

 يجتمع المكتب التنفيذي ومجلس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا في مدينة باليكسير

ستعقد منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الاوسط وغرب آسيا الاجتماع المشترك للمجلس والمكتب التنفيذي للمنظمة واجتماع تقييم نهاية العام لفريق العمل العالمي المعني بالهجرة في تاريخ 11 تشرين الثاني 2021، يوم الخميس، بإستضافة بلدية باليكسير الكبرى، الرئيس المشارك لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

 عقد المنتدى العالمي الثاني للمدن الوسيطة في مدينة كوتاهيا

عقد المنتدى بإستضافة بلدية كوتاهيا بتاريخ 5-8 تشرين الأول/أكتوبر

 تم توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا و منتدى رؤساء البلديات الآسيوي

تم توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة UCLG-MEWA ومنتدى رؤساء البلديات الآسيوي (AMF)بهدف توفير إطار عام لتعزيز توطين جداول الأعمال الحضرية العالمية وزيادة قاعدة العضوية في كلتا المنظمتين

 القمة الثقافية لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية العالمية في إزمير: التسجيل&البرنامج

ستقدم القمة رسائل قوية حول دور الثقافة في التنمية وسيؤكد برنامجها على أن الثقافة جزء لا يتجزأ من المدن والمجتمعات المستدامة، كما الثقافية في التنمية المستدامة

 رسالة تضامن مع تركيا من منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية العالمية

سايز: نود أن نعرب عن تضامننا مع جميع الأشخاص المتضررين من هذه الأحداث، وخاصة منطقة مرماريس، ومع الإدارات المحلية في تركيا

 رسالة تضامن

بصفتنا رئاسة وأعضاء منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا، فإننا نعرب عن تضامننا مع الشعب التركي والإدارات المحلية بشأن حرائق الغابات التي تحدث في الوقت الراهن، والتي كان لها آثار مدمرة على جنوب تركيا بشكل خاص

  دعوة لاستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا

يجب على إداراتنا المحلية التي أوفت بالتزامات عضوية منظمة منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا تقديم طلباتهم المكتوبة لاستضافة الإجتماعات المذكورة أعلاه إلى أمانتنا حتى تاريخ 30 تموز 2021، يوم الجمعة.

 'ندوة عبر الإنترنت حول 'الحق في المدينة تحت الإحتلال: القضية الفلسطينية

ستكون هناك ترجمة فورية باللغات الإنجليزية والتركية والعربية والفرنسية والاسبانية

TWITTER