أن هدفنا، كوننا منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA) هو إقامة علاقات التعاون بين الحكومات المحلية في منطقتنا، لكي نصبح الصوت الأوحد للحوكمة الديمقراطية، من خلال حماية القيم والأهداف و مصالح الحوكمة المحلية.

انه من المهم بالنسبة للجهات الفاعلة دولياْ لعب دور قوي في الساحة الدولية. وسيكون الهدف الأهم لنا هو زيادة التآزر والذي من شأنه أن يأخذ دورا هاماْ في مناطقها، وذلك عن طريق أداء المهام التي اضطلعت بها في أقليم الشرق الأوسط وغرب آسيا.

تقوم منظمة UCLG-MEWA حاليا بأعمال مختلفة في مجالات مثل "تغير المناخ والأهداف الإنمائية للألفية، والقضاء على الفقر، والتمويل المحلي، واللامركزية، دبلوماسية المدن واحلال السلام وبرنامج تحالف الحضارات والتضامن الاجتماعي والديمقراطية التشاركية والمساواة بين الجنسين والثقافة، التنقل الحضري، التخطيط الاستراتيجي في المناطق الحضرية والتنمية المستدامة والهجرة، والمياه "وما شابه ذلك، وهي من بين القضايا الأكثر مناقشة في العالم، على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية والدولية، والتي تم على اساسها انشاء الاستراتيجيات والمشاريع، والبحث عن الحلول. ,ان هذه الأعمال التي يتم تفعيلها من خلال المشاركة النشطة من قبل أعضاء منظمة UCLG. وقد اعتمدت المبادئ والاستراتيجيات والبرامج التي وضعت بفضل هذه الأعمال ليس فقط من قبل الحكومات المحلية، ولكن أيضا من قبل الحكومات الوطنية والمنظمات الدولية.

وكما تسعى منظمة UCLG-MEWA في اداء أنشطتها بشكل متواصل، وتحدث الأبحاث والدراسات من أجل تقديم حلول للمشاكل التي تواجه المجتمعات. وفي هذا الصدد، تقوم بتنسق برنامج جدول الأعمال التركية المحلية للقرن الـ 21 ، والتي يعتبر احد أفضل الأمثلة على الممارسات التشاركية للديمقراطية "الحوكمة المحلية" في العالم؛ مما يسهم في عملية التحول الديمقراطي في اقليمنا، بخصوص الحكومات المحلية.

ومن خلال سعينا لإطلاعكم على جميع أنشطتنا الحالية والمستقبلية لهيئات المنظمة، فأنه زوارنا الكرام يمكنكم من خلال موقعنا على شبكة الإنترنت، وكما أود أن أدعو جميع الحكومات المحلية في أقليم الـ MEWA للاجتماع تحت سقف واحد، وذلك في سبيل سعينا لتعزيز الحوكمة المحلية والديمقراطية، والى ان تصبح عضوا في منظمة UCLG-MEWA. فأن مشاركتكم ستقوم بتعزيزنا.

مع أطيب التحيات،
محمد دومان
UCLG-MEWA
الأمين العام

TWITTER