لجنة تطوير التعاون ودبلوماسية المدينة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا

في العالم العالمي حيث المنافسة بين الأقاليم في تزايد فان الإدارات المحلية تلعب دروا أكبر من ذي قبل. مع الإزدياد في حجم الكفاءات في مجال التطور الإقتصادي ، الإدارة الثقافية و البحث و التطوير ، فإن الإدارات المحلية أصبحت الجهة الرئيسية الفاعلة في تعزيز الجاذبية لمدنهم. لجنة تطوير التعاون و دبلوماسية المدينة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا تقدم لأعضاء المنظمة منصة لمشاركة تجاربهم في هذه المجالات.

إن كون الإدارات المحلية هى الأقرب للمواطنين يجعلها في موقع ملائم لتبني أكثر السياسات ملائمة لإحتياجاتهم و بالتالي زيادة الديمقراطية في العلاقات الدولية. لجنة تطوير التعاون و دبلوماسية المدينة في منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا أسست ديمقراطية محلية كسور واقي ضد العنف و أداة للتنمية.

متابعتا لدورها في أن تكون الصوت الموحد للادارات المحلية في الميدان الدولي قامت منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا بمهمتها الأساسية في تطبيق برنامج  التمية الجديد المتبنى من قبل الأمم المتحدة عام 2016 محليا. و في هذا الإطار فان لجنة تطوير التعاون و دبلوماسية المدينة مهتمة بشكل أساسي في ترجمة الأهداف 11، 16 ، 17 للتنمية المستدامة المتعلقة بإستدامة المدن ، السلام، العدالة، المؤسسات القوية و الشراكة على أرض الواقع.

اللجنة أيضا مسؤولة عن دعم إنعكاس منظمة المدن المتحدة و الإدارات المحلية فرع الشرق الأوسط و غرب أسيا في أهمية الإدارات المحلية في الحوارات الدولية المتعلقة بالتنمية مثل منتدى السياسة في التنمية، منتدى المجتمع المدني في الحي الجنوبي ، على التوالي و المتعلق ب DG DECVO و DG NEAR  للمفوضية الأوروبية. 


Membership Form City Diplomacy
Members of UCLG-MEWA Committee on Cooperation Development and City Diplomacy